مشاهد التنكيل بالأسرى

شؤون الأسرى لشهاب: ما عرضه الاحتلال لم يفاجئ شعبنا ودليل على حقارته وجبنه

شؤون الأسرى لشهاب: ما عرضه الاحتلال لم يفاجئ شعبنا ودليل على حقارته وجبنه

خاص – شهاب

قال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى مظفر ذوقان، إن الصور والفيديوهات التي يسربها الاحتلال الإسرائيلي تهدف لكسر إرادة الأسير الفلسطينيّ، وبث الرعب بين صفوف عائلات الأسرى، وترهيب أبناء الشعب الفلسطيني، والمساس بالوعيّ الجمعيّ لصورة الأسير الفلسطينيّ.

وأضاف ذوقان في تصريح خاص بوكالة شهاب أن ما يبثه الاحتلال من صور ومقاطع مصورة لعمليات إذلال وتعذيب الأسرى الفلسطينيين تحت عنوان أنها (مسربة)، ستبوء بالفشل.

وبين ذوقان أن والاحتلال الإسرائيلي لم يفاجئ الشعب الفلسطيني ببث هذه الصور والفيديوهات وسابقا بث مشاهد اغتصاب لأسرى من قطاع غزة.

ولفت إلى أن تسريب تلك الصور وما سبقها من مشاهد أخرى إن دلت على شيء فإنما يدل على حقارة وجبن الاحتلال الإسرائيلي.

وأردف:" نحن نعتبر بأن كل ما يبثه الاحتلال الإسرائيلي ومنظومة مصلحة سجونه من فيديوهات وصور لمشاهد التنكيل بالأسرى، لن ولم تكسر الأسرى ولن تكسر عزيمتهم ولن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة النضال ضد الاحتلال".

وأدان ذوقان صمت مؤسسات حقوق الإنسان التي تشاهد حجم الجريمة المركبة ضد أسرانا، ولا تحرك ساكناً أمام جرائم الاحتلال الإسرائيلي في سبيل وقف الانتهاكات اليومية بحق الحركة الأسيرة.

وفي ذات السياق، أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس على أن ما تم نشره من مشاهد صادمة وثقت عمليات اعتداء وتنكيل بحق الأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر الصهيوني، وبإشراف وأوامر مباشرة من الوزير الإرهابي إيتمار بن غفير، يكشف الوجه الحقيقي الإجرامي لهذا المحتل النازي.

وقالت حركة حماس إن هذه المشاهد الصادمة تأكيد مصور لطبيعية الظروف المأساوية التي يعيشها أسرانا داخل سجون الاحتلال.

وأشارت إلى أن ما يتعرض له أسرانا في السجون من قمع وتنكيل وحرمان وإهمال طبي وصولاً إلى الإعلان عن استشهادهم، تمثل جرائم حرب ومخالفات صريحة لكافة الأعراف والقوانين الخاصة بأسرى الحرب، وتثبت مدى تنصل هذا الاحتلال من أي أخلاق أو قيم إنسانية.

وأكدت حماس على أن بث هذه المشاهد بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، هي محاولة فاشلة لمسح فشل الاحتلال وهيبته التي تهشمت، وذله وانكساره الذي تحقق على أيدي مقاومتنا الباسلة.

وأوضحت أن تصاعد عمليات التنكيل بحق الأسرى وحرمانهم من حقوقهم واستمرار الاحتلال في سياساته العدوانية بحقهم، لن تكسر عزمهم وإرادتهم الصلبة.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة