"عام على الإبادة والخذلان والتواطؤ"

خاص حقوقي لـ شهاب: المنظومة الدولية فشلت في اختبار الانحياز للضحايا في غزة

سيدة تحمل جثمان طفلها الذي استشهد بقصف للاحتلال على غزة

خاص - شهاب

أكد الحقوقي الفلسطيني فريد الأطرش، أن المنظومة الدولية والمجتمع الدولي، خذلوا أهالي غزة، بتركهم فريسة للاحتلال "الإسرائيلي" الذي يواصل عدوانه على القطاع منذ عام كامل.

وقال الحقوقي الأطرش في تصريحٍ خاص بوكالة (شهاب) للأنباء: "عام على الابادة والخذلان من المنظومة الدولية والمجتمع الدولي، وترك الضحايا فريسة لشريعة الغاب بلا أدنى احترام لقواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان وكرامته".

وأضاف: "عام من الخذلان الذي يصل إلى حد التواطؤ ، إذ لا يمكن أن تستمر هذه الإبادة دون هذا الصمت المخزي والمعيب أمام الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني ولميثاق روما المؤسس لنظام المحكمة الجنائية الدولية وعدم وجود إرادة دولية حقيقية وجدية لوقف الابادة والانتصار والانحياز للضحايا".

واستطرد المحامي الأطرش قائلا: "إذا كانت المنظمات الدولية والمجتمع الدولي والقضاء الدولي جادا، عليه أن يوقف الإبادة فورا وأن يعمل على إجراء المحاسبة لمجرمي الحرب وعدم إفلاتهم من العقاب".

وعقب قائلا: "نعلم أنه لا حياة لمن تنادي، وهذا سيجعل شعبنا لا يثق بكل من ينادي بشعارات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني لأنها فقدت مصداقيتها وسقطت في اختبار الانحياز إلى الضحايا أمام الانتهاكات والجرائم الماسة بالأطفال والنساء والتجويع واهدار حقوق الأسرى وقتل المدنيين بالجملة.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة