بالفيديو: تشييع جثمان الشهيد بلال بواطنة في البيرة

الجمعة 12 فبراير 2021 02:30 م بتوقيت القدس المحتلة

شيعت جماهير غفيرة من الفلسطينيين في مدينة البيرة، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد بلال شحادة بواطنة (52 عاما)، الذي ارتقى إثر دهسه من قبل مستوطن قرب مفترق عين البيضاء بالأغوار الشمالية.

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي، وصولا إلى منزل عائلة الشهيد في حي سطح مرحبا، قبل أن يُصلى عليه في مسجد العين بالمدينة ليتم بعدها مواراته الثرى في مقبرة الشهداء.

يشار إلى أن الشهيد بواطنة من قرية عجول شمال رام الله، واستشهد وأصيب آخران بجروح، بعد أن قام مستوطن بدهسهم بين مفترق عين البيضا وبردلا في الأغوار الشمالية، خلال مشاركتهم في مسار بيئي لدعم منطقة كردلا والأغوار.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات أن مستوطنًا دهس مجموعة من المواطنين في رام الله بين مفترق عين البيضا وبردلا في الأغوار الشمالية.

وأكدت مصادر محلية استشهاد المواطن بلال شحادة بواطنة، وإصابة فرحات عابد من البيرة وشادي أبو غوش من مدينة القدس المحتلة.

ومساء الأربعاء استشهد المواطن عزام جميل عامر من بلدة كفر قليل شرقي نابلس بعدما دهسه مستوطن قرب مفترق حارس غرب مدينة سلفيت.

وارتقى الشهيد عامر بعد دهسه على الفور على الطريق القريب من مستوطنة ارئيل، ونقلت جثمانه قواتُ الاحتلال إلى الداخل المحتل.

وشهد الأسبوع الماضي استشهاد ثلاثة شبان برصاص الاحتلال منهم خالد ماهر نوفل (34 عامًا) من قرية رأس كركر غرب رام الله، والذي أعدمه مستوطنون.

وسبق أن نفذ مستوطنون عمليات دهس متعمدة ضد مواطنين فلسطينيين في الضفة المحتلة.

وتقيم قوات الاحتلال نحو 503 بؤر استيطانية منها 474 في الضفة، و29 في القدس، تشكل مساحتها أكثر من 46% من إجمالي مساحة الضفة الغربية، يقطن فيها قرابة 700 ألف مستوطن، ينفذون اعتداءات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.