عائلات بلا ماء ولا طعام

مسؤول "الإسعاف والطوارئ" في شمال غزة يروي لـ"شهاب" تفاصيل إنسانية قاسية وأهوالًا صعبة

 

 

 محمد هنية / شهاب 

قال فارس عفانة مسؤول الاسعاف والطوارئ في الخدمات الطبية في شمال قطاع غزة، إن الشمال المحاصر لليوم التاسع على التوالي يشهد تفاصيل إنسانية كارثية، مناشدا العالم التحرك لوقف الحصار الإسرائيلي.

وأضاف عفانة في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "هناك صعوبة في عملية انتشال المصابين والجرحى المتواجدين بالقرب من آليات الاحتلال"، مشيرا إلى أن الوضع الإنساني صعب وكارثي لا سيما في مخيم جباليا ومحيطه المحاصر بشكل كامل.

وأوضح أن جثث الشهداء في الشوارع تنهشها الكلاب الضالة حيث لا تستطيع الطواقم الطبية الوصول إليها بسبب الاستهداف المباشر لها.

وذكر عفانة أن هناك عائلات بأكملها محاصرة ولا يستطيع أحد إخراجهم او إدخال الطعام والشراب إليهم، لافتاً إلى أنه لليوم التاسع هذه العائلات بلا طعام وماء.

وشدد على أن الوضع الإنساني في شمال غزة كارثي وإن لم تتدخل المنظمات الدولية والمجتمع الدولي لإنقاذ الشمال حيث هناك الآلاف لا زالوا متواجدين من أطفال ونساء وكبار سن في شمال قطاع غزة، فإنه سيحدث كارثة كبيرة جدا لا يستطيع أي بشر تخيلها.

وحول صعوبة عمل الطواقم الطبية والاسعاف، أكد عفانة وجود صعوبات في صيانة سيارات الاسعاف بسبب الحصار الخانق، مشيرا إلى أن أي مركبة يتم إيقافها لعطل ما، فإنها تتوقف لفترة طويلة بسبب شح الاطارات.

وتطرق إلى وجود نقص حاد في الوقود لتشغيل سيارات الاسعاف، لافتا الى تعمد العدو في استهداف الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة