المقاومة ترد برشقات صاروخية

بالفيديو والصور الاحتلال يهاجم قطاع غزة بـ 50 طنًا من القنابل المتفجرة (محدث)

الاحتلال يهاجم قطاع غزة بـ 50 طنًا من القنابل المتفجرة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ليلة الخميس وفجر الجمعة، سلسلة غارات جوية عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وقال مراسلنا، إن طائرات استطلاع إسرائيلية وأخرى حربية من نوع إف16 قصفت مساء الخميس بعدد من الصواريخ أرض زراعية وموقعا للمقاومة في بيت حانون، كما قصفت موقع تونس في حي الزيتون شرق غزة.

وأشار مراسلنا، أن مواطن يبلغ من العمر 32عامًا سكان الصبرة أصيب بكسر في القدم بعد أن اصطدمت مركبته في عامود كهرباء قرب سوق السيارات، تزامنًا مع قصف موقع تونس.

وتسببت الغارة التي شنها الطيران الحربي على أرض زراعية في حي الشجاعية بانهيار منزل من الاسبست، دون إصابات.

كما أغارت الطائرات على موقع رعد التابع للمقاومة في حي التفاح شرق غزة، متسببة بأضرار كبيرة في منازل المواطنين ومستشفى الدرة للأطفال.

وفي المحافظة الوسطى استهدفت طائرات الاحتلال موقع عيسى البطران التابع للمقاومة في مخيم البريج كما قصفت موقع القسطل بعدة صواريخ.

وواصلت طائرات العدوان غاراتها على القطاع لتستهدف بعدة صواريخ أرض زراعية في خانيونس، وفي وقت لاحق قصفت موقع القادسية غربًا بسلسلة غارات عنيفة.

وأفاد مراسلنا، بوصول مشفى ناصر الطبي الطفل محمود القدرة 12 عاما سكان خانيونس إثر سقوط شباك زجاجي عليه من جراء القصف الصهيوني على موقع القادسية.

وفي رفح جنوب القطاع، استهدفت طائرات الاحتلال نقطة رصد لحماة الثغور وأرض زراعية على الحدود المصرية الفلسطينية.

وفي ذات السياق، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تصدي دفاعتها الجوية للطيران الحربي الصهيوني المغير على قطاع غزة.

ومن جانبه، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق 44 صاروخًا من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف، خلال ساعات الليلة الماضية.

وقالت قناة كان العبرية، رُصد إطلاق 44 صاروخًا من قطاع غزة خلال ساعات الليل، سقط نصفها في مناطق مفتوحة، فيما اعترضت القبة الحديدية النصف الآخر. وفق زعمها.

وذكرت أن أحد الصواريخ سقط على مبنى من 8 طوابق في مستوطنة سديروت ما أدى لإصابة مستوطن بجراح.

وأشارت الى أن الصاروخ أحدث أضرار مادية كبير في المبنى، فيما هرعت طواقم الإنقاذ إلى المكان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، "هاجمنا 10 أهداف بخمسين طنًا من القنابل في قطاع غزة، شملت مواقع إنتاج أسلحة وصواريخ وعبوات ناسفة وغيرها، وهدف بحثي وتطوير هام في جباليا، أنفاق قريبة من السياج الحدودي". على حد زعمه.

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة