"تسببت بإصابات مباشرة"

بالفيديو الاحتلال يعترف بإطلاق أكثر من 450 صاروخًا من غزة خلال ساعات

الاحتلال يعترف بإطلاق أكثر من 400 صاروخ من غزة خلال ساعات

قال وزير الحرب الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، إن نحو 450 صاروخًا تم إطلاقها على أهداف للاحتلال من قطاع غزة، حتى الآن.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" العبرية، مساء اليوم الأربعاء، عن يوآف غالانت، أن نحو 450 صاروخًا وقذيفة تم إطلاقها من قطاع غزة نحو الداخل الفلسطيني المحتل.

 

وشدد وزير حرب الاحتلال على أن العدوان على غزة لم تنته بعد، وتلك المعركة لم تهدأ بعد، معربا عن استعداد جيشه لإطالة أمد تلك العملية المنطلقة على قطاع غزة.

ويذكر أن غالانت قد أجرى، في وقت سابق من مساء اليوم، تقييما للوضع مع كبار القادة العسكريين والأمنيين في كيانه، زعم خلالها أن في يد جيشه أداة قوية ولن يتردد في استخدامها.

وكانت وسائل إعلام عبرية تحدثت عن إصابة نحو 16 مستوطنًا ووقوع أضرار كبيرة في عسقلان المحتلة نتيجة ضربها بصواريخ أطلقت من قطاع غزة، كما اعترف الاحتلال بوقوع إصابات في مستوطنة سديروت وغيرها.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي، قد ذكرت في وقت سابق من مساء اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي استخدم للمرة الأولى في تاريخ المواجهة مع غزة المنظومة الدفاعية المسماه بـ"مقلاع داود"، أو ما يطلق عليها أحيانا "العصا السحرية".

وأعلنت الإذاعة "إطلاق 40 صاروخا على مستوطنة سديروت وغلاف غزة، و20 نحو عسقلان وأسدود، بالإضافة إلى صواريخ نحو تل أبيب خلال ساعتين".

وكانت الإذاعة نفسها قد قالت، في وقت سابق اليوم، إن "هناك صواريخ كثيفة على يافا وتل أبيب ورامات غان"، مشيرةً إلى "تفعيل صافرات الإنذار في تل أبيب وفي منطقة غوش دان"، مضيفة أن "مدينة تل أبيب تتعرض لهجمة صاروخية"، مؤكدةً أن الصواريخ التي استهدفت المنطقة الواقعة وسط فلسطين المحتلة، عرقلت وعطلت هبوط الطائرات المدنية في مطار بن غوريون.

وأعلن جيش الاحتلال، في وقت سابق اليوم، عن إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه جنوب فلسطين المحتلة، مؤكدا تفعيل صافرات الإنذار في عسقلان ومنطقة لاكيش. وفي الوقت نفسه، أعلن "بدء شن هجوم واسع النطاق على قطاع غزة".

وشن طيران الاحتلال الحربي، فجر أمس الثلاثاء، غارات جوية على قطاع غزة، في عملية عسكرية أسماها "الدرع والسهم"، في وقت قال فيه إنه تمكن من اغتيال ثلاثة من القادة العسكريين البارزين لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، في غاراته.

وأسفر العدوان على القطاع، منذ فجر أمس الثلاثاء، عن استشهاد 21 شخصا بينهم 3 من قادة "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، وإصابة 64 آخرين بجروح، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة