"جرائمها تتطلب موقفًا حاسمًا وحازمًا"

نائب أردني لـ شهاب: "إسرائيل" أثبتت أنها راعية الإرهاب الأولى في العالم

خاص - شهاب

أكد النائب الأردني خليل عطية، أن ما تقوم به آلة القتل الصهيوني وتحديها العالم أجمع والشرعية الدولية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وبحق الشعب الفلسطيني بشكل عام، يتطلب من كل أحرار العالم اتخاذ موقف حاسم وحازم تجاه هذا الكيان الإرهابي.

وقال عطية لـ(شهاب)، إن "إسرائيل" تثبت للعالم أجمع بشكل يومي أنها راعية الإرهاب الأولى في هذا العالم.

وأضاف، أن العالم الحر والشعوب عرفت يقينا أن الكيان الإسرائيلي "دولة إرهابية" وأنها تقوم بمجازر إبادة جماعية بحق شعبنا الفلسطيني.

واستطرد النائب عطية قائلًا: "رغم ذلك فإن النصر سيكون حتميًا لصالح الحق الفلسطيني".

وصدرت عن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية مذكرات توقيف واعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيشه غالانت، بعدما ثبت تورطهما في ارتكاب المجازر وجريمة الإبادة الجماعية والجرائم ضدَّ الإنسانية بحقّ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وفي كل مكان.

وأكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن هذه المذكرات "جاءت متأخرة 7 أشهر"، وأنه كان يتوجَّب على المدّعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار أوامر توقيف واعتقال ضدّ العشرات من قادة الاحتلال "فهم الذين أعطوا الأوامر" وكذلك الجنود الذين شاركوا في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق أبناء شعبنا.

ورغم صدور مذكرات التوقيف والاعتقال بحق نتنياهو وغالانت، إلا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب جرائم الحرب ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وبحسب المعلومات الرسمية، فقد ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 35647 شهيد و79852 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، فيما لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة