العملية أحرجت نتنياهو أمام العالم

عريقات لـ"شهاب": إعلان القسام الأخير يؤكد كذب الاحتلال وعدم جدوى بقائه في غزة

خاص- شهاب

قال اللواء المتقاعد واصف عريقات إن إعلان القسام عن أسر جنود للاحتلال في كمين محكم بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، هو دليل على كذب مزاعم الاحتلال.

وأضاف عريقات في تصريح خاص لوكالة "شهاب" أن ما بثته كتائب القسام من صور وفيديوهات تؤكد مصداقية رواية المقاومة الفلسطينية التي تجابه حرب الإبادة بعد أكثر من 230 يوماً.

وأوضح عريقات أن عملية الأسر في ظل ميزان القوى المختل يثبت عدم جدوى بقاء قوات الاحتلال بالقطاع تزامنا مع فشله في تحقيق أياً من أهداف الحرب.

 ونبّه اللواء المتقاعد إلى أن المقاومة الفلسطينية تقاتل بإمكانيات متواضعة لتبرهن أن السلاح لا يعني التفوق الميداني وأن العنصر البشري هو من يصنع الفارق.

وتابع أن استمرار الاحتلال في حربه على غزة ليست من صالح جيش الاحتلال الذي أصبح أمام العالم بجيش الإبادة والجريمة الذي يقتل المدنيين في مقابل عناصر المقاومة التي تعرف متى وكيف ومن تهاجم.

وحول ما يتم تداوله من استئناف المفاوضات، علق عريقات بالقول إن نتنياهو لا يريد الذهاب إلى أي صفقة مع المقاومة الفلسطينيية، إلا أن العملية قد تجبره على ذلك.

وبيّن عريقات أن العملية أحرجت نتنياهو أمام جمهوره داخليا وكشف أكاذيبه كما أحرجته أمام الشركاء والحلفاء عالميا، ما قد يدفعه إلى تقديم تنازلات من شأنها أن تدفع بعجلة الصفقة إلى الأمام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة