ممثل حماس يبحث مع السفير الروسي في لبنان تطورات القضية الفلسطينية

زيارة ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي" للسفير الروسي في لبنان "ألكسندر روداكوف"

زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"،  يرافقه مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض"، اليوم الخميس، سعادة السفير الروسي في لبنان "ألكسندر روداكوف"، حيث جرى بحث لآخر تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

واستعرض ممثل الحركة تطورات القضية الفلسطينية على المستوى السياسي والميداني، في ضوء الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في مدينة القدس على وجه الخصوص، والاجتياحات المتكررة لمدن الضفة الغربية، وحصار قطاع غزة، والسياسات الجائرة بحق شعبنا في الأراضي المحتلة عام 1948، والانتهاكات المتواصلة بحق الأسرى في السجون.

وأشار "عبد الهادي"، إلى أن الاحتلال يواصل اعتداءاته على الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حيث يضاعف من عدوانه على أهلنا في الضفة، ويمعن في قتل واستهداف أبناء شعبنا، في محاولة فاشلة لوقف مقاومة شعبنا المتصاعدة هناك، مؤكداً أن جرائم الاحتلال لن تردع مقاومتنا في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة.
وأشار ممثل الحركة إلى أن الاحتلال يحاول تغيير معالم مدينة القدس وفرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى من خلال زيادة اقتحامات المستوطنين وإقامة طقوس تلمودية داخل  باحات المسجد الأقصى بحجة ما تسمى "الأعياد اليهودية"، مشدداً على أن المقاومة ستبقى تواجه هذا الاحتلال وتدافع عن حقوق الشعب الفلسطينية بكافة الوسائل المتاحة. 

 واستعرض ممثل الحركة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والجهود المبذولة للتخفيف من معاناتهم جراء تأثرهم بالأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان، داعياً للضغط على وكالة الأونروا لإقرار خطة طوارئ عاجلة، وطمأن "عبد الهادي"، إلى أن الوضع الأمني في المخيمات مستقر، وأنها لن تكون إلا عامل أمن واستقرار للبنان الشقيق.

وأعرب "عبد الهادي"، عن تقديره للموقف الروسي الداعم لحقوق شعبنا الفلسطيني، وحرصهم على وحدة شعبنا، كما عبّر عن شكره لروسيا على استضافة قيادة الحركة وحيوية التشاور التي تمت مع وزارة الخارجية الروسية.

من جهته، رحب سعادة السفير الروسي بوفد حركة حماس، وأكد على موقف بلاده الثابت في دعم القضية الفلسطينية، والتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، داعياً إلى ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة