خاص التعليم لـ "شهاب": نتائج "توجيهي 2022" إيجابية وتنسجم مع الأعوام السابقة

التعليم لـ "شهاب": نتائج "توجيهي 2022" إيجابية وتنسجم مع الأعوام السابقة

غزة - أحمد البرعي

قال مدير القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، إن نسب معدلات النجاح في الثانوية العامة لعام 2022، إيجابية وتنسجم مع نتائج الأعوام السابقة.

وأضاف عواد في حديث خاص لوكالة شهاب، ظهر اليوم الثلاثاء: "النتائج في مرحلة المعالجة والتدقيق النهائي وستكون واضحة عند إعلان نتائج الثانوية العامة باليوم المُعلن عنه".

 

وبخصوص آلية إعلان النتائج، أوضح أنها ستنشر أولاً عبر رسائل نصية خلال شبكتي جوال وأوريدو، بالإضافة إلى موقع وزارة التربية والتعليم الذي سيمكن الطالب من الحصول على كشف العلامات الالكتروني عبر رقم الجلوس الخاص به.

ولفت إلى أنه في اليوم التالي سيستطيع الطالب الحصول على كشف علامات ورقي وتصويره وتصديقه في حال إذا كان الطالب لا يرغب في تحسين المعدل في الدورة الثانية. مشيراً إلى أن هناك فرصة ثانية لمن لم يحالفه الحظ وبإمكانه تحسين المعدل في شهر آب المقبل.

وكانت وكالة "شهاب" قد أطلقت صفحة خاصة للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة - التوجيهي لعام 2022 بالأسماء وأرقام الجلوس

وتقدم أكثر من 87 ألف طالب/وطالبة، منهم 39 ألف ذكورا، و48 ألف إناثا، موزعين على 729 قاعة، لامتحان الثانوية العامة هذا العام.

وبلغ عدد الطلبة الممتحنين في الفرع العلمي نحو23.271 ألفا، والأدبي حوالي65.173 ألفا، وريادة الأعمال بلغ نحو 4123، والشرعي نحو 1418.

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة