بالفيديو والصور افتتاح مهيب لكأس العالم قطر 2022

افتتاح بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022

متابعة - شهاب

افتتح مساء اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022، في إستاد” البيت ” نهائيات بطولة كأس العالم (قطر 2022)، وذلك قبل مباراة الافتتاح بين المنتخب القطري أمام نظيره الإكوادوري.

وبدأ الافتتاح بظهور الأسطورة الفرنسية مارسيل ديسايي، الذي رفع كأس العالم للجماهير الحاضرة قبل أن يضعه في مكانه المخصص بالملعب.

وانطلقت مراسم الافتتاح بحضور الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وجياني إنفانتينو رئيس الفيفا، بالإضافة إلى ملوك بعض الدول العربية.

وقام النجم العالمي مورجان فريمان بتقديم حفل افتتاح كأس العالم مع غانم المفتاح، وهو مواطن قطري من ذوي الهمم يتلو آيات من القرآن الكريم.

وتم عزف أهازيج متعددة من 32 دولة مختلفة، تمثل كل دولة مشاركة في كأس العالم، وبعدها القيام بفقترة نوستالجيا المونديال، تستعرض أغاني كأس العالم القديمة مع تميمة كل بطولة.

وبعدها تم تقديم تميمة المونديال 2022 “لعيب” الشبح، الذي يحظى بالكثير من المرح ويرتدي الزي العربي، وبعدها ظهر نجم البوب الكوري الجنوبي جونغكوك  بأغنية “دريمرز”، مع المطرب القطري فهد الكبيسي.

وتم عرض مقطع تاريخي للشيخ حمد آل ثاني أثناء ممارسة كرة القدم في الصحراء تحت عنوان “الحلم القطري”، وبعدها أعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، انطلاقة البطولة برسالة مقتضبة.

وشهدت مراسم الافتتاح رفع الأعلام الفلسطيني في مدرجات إستاد البيت، وأيضاً خارجه.

 

المصدر : شهاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة